الأربعاء، 8 يونيو، 2011

البوابة الجيومكانية لإمارة أبو ظبي تفوز بالجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني

البوابة الجيومكانية لإمارة أبو ظبي تفوز بالجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني

 فاز مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات بالجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني 2011، فئة الحكومة الإلكترونية عن البوابة الجيومكانية لإمارة أبوظبي وذلك في النسخة الثانية من الجائزة التي عقدت مؤخراً ضمن فعاليات منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية بحضور أكثر من 800 خبير ومسؤول وصانع قرار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من مختلف أنحاء العالم.

وقد سلم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين الجائزة للمدير التنفيذي لمركز البيانات المكانية عبدالكريم الرئيسي الذي حضر حفل التكريم نيابة عن سعادة راشد لاحج المنصوري مدير عام المركز.

وأضاف المنصوري أن فوز حكومة أبوظبي الإلكترونية بالجائزة، التي تندرج تحت مظلة مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات التابع للأمم المتحدة يعزز من مكانة أبوظبي الدولية، ويوثق جهود دولة الإمارات الحثيثة لتحقيق أهداف الألفية للتنمية، خاصة ما يتعلق منها باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وذكر المنصوري أن البوابة الجيومكانية تم تصميمها عام 2009، ضمن إطار تحقيق هدف برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي المتمثل في إنشاء شبكة بين الدوائر والهيئات الحكومية عبر مجموعة من الأجهزة القادرة على العمل والاتصال مع بعضها البعض بيسر بغرض تبادل البيانات الجيومكانية.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق