السبت، 1 أكتوبر، 2011

، تعليم مكة يناقش مشروع تطبيق نظام المعلومات الجغرافي، ثم....إنجاز 65% من مشروع نظام المعلومات الجغرافية

ثم
إنجاز 65% من مشروع نظام المعلومات الجغرافية
  2011-09-22
أنجزت وزارة التربية والتعليم ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ما نسبته 65% من مشروع نظام المعلومات الجغرافية، وذلك برفع إحداثيات أكثر من 20 ألف مدرسة في مختلف المناطق والمحافظات.
وأوضح المشرف العام على المشروع المهندس صالح الهذال، خلال اللقاء التعريفي بالنظام الذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير أمس، وحضره مديرو التربية والتعليم في المنطقة الجنوبية، أن النظام يهدف إلى بناء قاعدة معلومات جغرافية لوزارة التربية يمكن الاستفادة منها عبر شبكة الإنترنت بهدف خدمة جميع الشرائح المستفيدة في الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس والمواطنين. ولفت إلى أن المشروع تمت ترسيته على مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على أن تسلمه في ربيع الأول المقبل.

EMAD HANI ISMAEEL
                 Ph.D. in Technologies for the Exploitation
                 of the Cultural Heritage .
                 Senior Lecturer in the Dept. of ArchitectureE-mail:        emadhanee@yahoo.com

                 College of Engineering , University of Mosul 
                 Mosul - Iraq .

                  emadhanee@gmail.com
                  http://emadhani.blogspot.com/
Tel :           +964 (0)770 164 93 74
 

تعليم مكة يناقش مشروع تطبيق نظام المعلومات الجغرافي

تعليم مكة يناقش مشروع تطبيق نظام المعلومات الجغرافي
ناقش 60مختصاً من وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية بمنطقة مكة المكرمة اليوم مشروع تطبيق نظام المعلومات الجغرافي GIS في مدارس منطقة مكة المكرمة وذلك ضمن فعاليات اللقاء الذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم \\"بنين\\"بمنطقة مكة المكرمة. وأوضح مدير عام التربية بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر أكد خلالها أن البدء في تطبيق نظام المسح الجغرافي يعتبر تعزيز نحو تجذير التعاملات الالكترونية والعمل على سرعة نقل المعلومات بين وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية والمدارس والانطلاق نحو المفهوم الواسع للحكومة الالكترونية.

كما أكد مستشار وزارة التربية والتعليم المشرف العام على تقنية المعلومات بالوزارة الدكتور جارالله الغامدي أن مشروع المسح الجغرافي هو جزء من حزمة إستراتيجية لتفعيل الحكومة الالكترونية والرقي بدور وزارة التربية والتعليم , مبيناً أن مشروع المسح الجغرافي للمدارس يربط المعلومه البيانية بالمكان وجهات وقطاعات الوزارة بالإدارات التعليمية والمدارس ويتم الاستفادة من معلومات النظام الجغرافي بناء القرار الصحيح والاستراتيجي كما يعمل على حصر جميع المرافق التعليمية وأنواعها وكذلك المرافق الإدارية والأراضي البيضاء الملوكة لوزارة التربية والتعليم . من جانب أخر قدم مدير مشروع نظام المعلومات الجغرافي المهندس صالح الهذال تعريفاً بالمشروع ومكوناته وحالة المشروع على أراض الواقع ودور المسانده المتوقع من إدارات التربية والتعليم , موضحاً انه أعمال المشروع قد انطلقت خلال شهر رمضان الماضي ويتوقع اكتمالها نهاية رمضان لجميع الإدارات التعليمية بالمملكة. واختتم اللقاء بعرض حي لنظام المعلومات الجغرافية ونظام المعلومات وتقديم عرض عن تجارب ادارات التربية والتعليم في مشاريع تقنية المعلومات في منطقة مكة . وشارك في الاجتماع ممثلين من تقنية المعلومات وشؤون المباني والتخطيط المدرسي في إدارات التربية والتعليم في كل من (مكة المكرمة , جدة , الطائف , الليث , والقنفذة ) وفريق عمل من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
     كتب بتاريخ : 2011-01-01

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق