الموافقة على بناء مسجد معاصر صديق للبيئة بأبوظبى

السلام عليكم
بعد اطلاعكم على الموضوع ادناه.... ادعو بدوري طلبة المرحلة الخامسة في التفكير جديا في وضع اولوية قابلية التنفيذ في تصاميم مشروع التخرج ... والا تقتصر على انتاج مشاريع مبهرجة ومحاكية لطفرات التصميم غير المنسجمة مع السياق المحلي
تحياتي 
الموافقة على بناء مسجد معاصر صديق للبيئة بأبوظبى
 منحت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي موافقتها لبناء مسجد معاصر صديق للبيئة، صممه الطالب المعمارى سهيل محمد سليمان، وهو أحد طلاب قسم الهندسة المعمارية في جامعة "الحصن" المقبلين على التخرج. وقد حصل تصميمه على "تقييم اللؤلؤة من الدرجة الخامسة ' المرموقة تحت عنوان" استدامة "- في إطار إستدامة تتماشى مع خطة أبوظبي رؤية التنمية 2030 - من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وقد أهدى سهيل تصميم المسجد - مشروع تخرجه في جامعة الحصن - لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة العربية الإمارات.


ويتضمن المشروع بناء مسجد ومركز اسلامي في جزيرة السعديات في أبو ظبي ... المسجد سيتم بناءه من من مواد بناء صديقة للبيئة ومضاءة جزئيا من الإضاءة الطبيعية. سهيل جمع بين العناصر المستدامة مع التصميم الحديث للتمييز فى الهندسة المعمارية وتصميم المساجد النموذجي. مشروعه يهدف الى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة تشتهر بروحها الإسلامية الحديثة، ويجسد فلسفة الحصن "المعرفة العالمية برؤية محلية".


وصرح الدكتور عبد الرحيم صابوني، الرئيس التنفيذي لجامعة الحصن: "كانت الفكرة التصميمية لسهيل هى تجسيد ركن الإسلام " الشهادة " من الجهر بالإيمان، والتوحيد ليخرج بتصميم فريد والذي يعكس المستقبل المشرق للعمارة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة. جامعة الحصن فخورة جدا به ودعمه الكامل لتحويل مشروعه من لوحة الرسم إلى واقع. ونود أن نوجه الشكر لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره لعمل سهيل وورؤيته ".
Dr. EMAD HANI ISMAEEL
                 Ph.D. in Technologies for the Exploitation
                 of the Cultural Heritage .
                 Senior Lecturer in the Dept. of ArchitectureE-mail:        emadhanee@yahoo.com

                 College of Engineering , University of Mosul 
                 Mosul - Iraq .

                   emadhanee@gmail.com
                   http://emadhani.blogspot.com/
Tel :           +964 (0)770 164 93 74
 

تعليقات