السبت، 13 أبريل، 2013

السوق الاسلامي في الشارقة


 السوق الاسلامي في الشارقة



السوق المركزي أو السوق الإسلامي، قد تتعدد المسميات لكن المكان واحد والذكريات واحدة، هذا السوق الذي يشغل جزءاًََ كبيراً من ذكريات طفولتنا، وتملأه ضحكاتنا ومشاكساتنا العبثية الطفولية. هذا السوق ليس كغيره من الأسواق، فهو ومع مرور فترة زمنية طويلة عليه لايزال صامداً بهيبته وشكله الفني الإسلامي المميز. 



ونكاد نجزم بأنه السوق الوحيد في دولة الإمارات الذي نستطيع إطلاق صفتي التراث والحضارة عليه في آن واحد، فعلى الرغم من مرور أكثر من ثلاثين عاماً، إلا أنه يحتفظ بمكانته المميزة بين سكان المنطقة وكأكثر وجهة سياحية يزورها السياح في مدينة الشارقة. 

وعلى الرغم من انتشار «المولات» أو مراكز التسوق الحديثة على مدى الإمارات، إلا أن السوق الإسلامي يعد جاذباً للزبائن والزوار لما يحتويه على مختلف البضائع المحلية والمستوردة.

فالسوق الإسلامي يتكون من جناحين، أولهما يطل على جهة «البحيرة»، والآخر على شارع الملك فيصل، كما يختص أحدهما بضم جميع البضائع من ملابس نسائية ورجالية وألعاب للأطفال، وجميع ما يختص بأدوات المنزل. أما الجزء الآخر فهو جناح متكامل من مجموعة كبيرة لمحلات الذهب والفضة، الأخير الذي يتمتع بالأصالة والتميز والأسعار المناسبة.


 


1357905959236756500.jpg














 
Dr. EMAD HANI ISMAEEL
 
                 Ph.D. in Technologies for the Exploitation
                 of the Cultural Heritage .
                 Senior Lecturer in the Dept. of Architecture

                 College of Engineering , University of Mosul 
                 Mosul - Iraq .
 

E-mail:        emadhanee@yahoo.com
                   emadhanee@gmail.com
                   http://emadhani.blogspot.com/
Tel :           +964 (0)770 164 93 74

 

هناك تعليق واحد:

  1. مساء الخير
    ارجو المساعدة اريد مخططات هذا السوق

    ردحذف