الجمعة، 25 أكتوبر، 2013

افتتاح مجمع الحدباء السكني في الموصل

افتتاح مجمع الحدباء السكني في الموصل



   افتتح وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي ومحافظ نينوى اثيل النجيفي اليوم مجمع الحدباء السكني شمالي مدينة الموصل الذي نفذته واشرفت عليه كوادر وزارة الاعمار والاسكان، بكلفة بلغت 57 مليار دينار

 
   وقال الدراجي خلال كلمة له على هامش الافتتاح:" ان مجمع الحدباء السكني يعد اول مشروع اسكان في نينوى ينفذ منذ خمسة وثلاثين عاماً وان كوادر وزارة الاعمار والاسكان وضعت التصاميم ونفذت المشروع واشرفت عليه على  الرغم من العراقيل المتكررة التي واجهت العمل في المشروع".
   واضاف الدراجي:" ان المجمع مكون من 504 شقق موزعة في 56 عمارة اضافة الى مسجد وثلاثة مدارس وحدائق صغيرة ومركز تجاري ومستوصف صحي".
وتابع الوزير:" ان الشقق وزعت بواقع 126 شقة للمهجرين و100شقة لشهداء وزارة الداخلية والدفاع و50 شقة لضحايا العمليات العسكرية و50 اخرى للمتضررين السياسيين و25 شقة للارامل و50 شقة للمعاقين و103 شقق للفقراء وزعت اليهم وفق القرعة".
   واضاف الدراجي ان آلية سلسة وبسيطة ستتبع في تسديد مبالغ الشقق السكنية، مشيرا الى أن الاقساط الخاصة بفئتي الارامل والمعاقين ستدفع على مدار خمسين سنة وبتخفيض 75% اي ان القسط الشهري يقارب 28000 الف دينار، بينما بقية الفئات تدفع اقساطهم على مدار 50 سنة وبتخفيض 25% بالمائة اي ان اعلى قسط شهري سيقارب المائة وتسعين الف دينار عراقي.
  واكد الدراجي ان الوزارة عازمة على تنفيذ مشاريع اخرى كبيرة في المحافظة من جسور ومجمعات سكنية.
من جهته اثنى النجيفي على الجهود المتيمزة التي بذلها وزير الاعمار والاسكان في انجاز مشروع الحدباء السكني.
   وقال النجيفي:" ان مشروع الحدباء كان خلال السنوات الاربع الماضية ميتا بسبب التلكؤ والعراقيل والمعوقات الادارية التي وقفت امام العمل فيه والتي تم تجاوزها بفضل العمل والمتابعة الشخصية من وزير الاعمار والاسكان".
واعرب النجيفي عن امله في ان يواصل وزير الاعمار والاسكان جهوده ومتابعته لشمروع اسكان الاربجية شرقي الموصل للمساهمة في الحد من ازمة السكن بمحافظة نينوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق