عمارة الطحالب لإنتاج طاقة نظيفة


 

عمارة الطحالب لإنتاج طاقة نظيفة

يورونيوز – هامبورغ:
نحن في هامبورغ بألمانيا، لنكتشف معا عمارة مكونة من خمسة طوابق وصديقة للبيئة لأنها تعتمد بالكامل على الطحالب للحصول على طاقتها النظيفة.
في هذه الواجهات الزجاجية الحيوية توجد طحالب تتغذى من ثاني أوكسيد الكربون ومغذيات سائلة عندما تشرق الشمس تتكاثرهذه الطحالب نتيجة التمثيل الضوئي.
يقول رئيس المشروع:"يتم توليد الحرارة عن طريق هذه الواجهة الحيوية، ثم يتم إرسالها إلى مركز تخزين الطاقة لإستخدامها في نظام التدفئة أي تسخين المبنى والمياه."
عمارة الطحالب تنتج التدفئة الخاصة بها. لورا هي واحدة من المستأجرين. شرفة شقتها تشبه حوض سمك ولكننا نرى هنا طحالب تتكاثر بانتظام. المبنى يضمن درجة حرارة معتدلة في الداخل دون الحاجة إلى وسائل تدفئة وهذا ما يساعد على توفير الطاقة".
تقول هذه السيدة:"أعتقد أننا نوفر حوالي 1000 يورو سنويا، لأننا لا ندفع معاليم استهلاك الطاقة فهذا المبنى محمي من البرد"
BIQ-House-by-Arup-3
العمارة تتهيأ لإستقبال فصل الشتاء فقد خزنت الحرارة المولدة خلال فصل الصيف في الطابق السفلي وتستعد لإستخدامها في الأشهر المقبلة.
العمارة جاءت من تصميم أروب (Arup) بالتعاون مع المكتب الألماني (SSC Strategic Science Consultants) والمكتب الأسترالي (Splitterwerk Architects) , يقول هذا معماري المشروع :"إنها رؤية مستقبلية، حصلنا على إجابات كنا طرحناها قبل ثلاثين عاما."
مصمموا المشروع يريدون أيضا استغلال مستخلصات الطحالب في انتاج المكملات الغذائية الغنية بالمعادن. وقد تكون سوق واعدة، أما عمارة الطحالب فتنتظرها ايام جميلة بلا شك.
BIQ_House_Opening_Credits-IBA-Hamburg-GmbH-Johannes-Arlt
 


http://www.bonah.org/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%AC-%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81%D8%A9/



Dr. EMAD HANI ISMAEEL
 
                 Ph.D. in Technologies for the Exploitation
                 of the Built Heritage .
                 Senior Lecturer in the Dept. of Architecture
                 College of Engineering , University of Mosul 
                 Mosul - Iraq .
 
E-mail:        emadhanee@yahoo.com
                   emadhanee@gmail.com
                   http://emadhani.blogspot.com/
Tel :           +964 (0)770 164 93 74

 

تعليقات